فهرس الكلمات الرئيسية

آ

  • آليات الکتابة. طريقة التدريس المباشر تأثير استخدام برنامج قائم على احتياجات التلاميذ في ضوء المعايير القومية للغة الإنجليزية على تنمية مهارات آليات الکتابة وقواعد اللغة لدي تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 33-51]

ا

  • اتخاذ القرار الأکاديمي اتخاذ القرار الأکاديمي وعلاقته بمفهوم الذات والتحصيل الدراسي لدى طلاب کلية التربية بجامعة المنيا [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 115-156]
  • استراتيجية الإبداء لا الإفصاح استخدام استراتيجية الإبداء لا الإفصاح لتنمية مهارات الکتابة الإبداعية وتقدير الذات لدى طلاب الفرقة الثالثة قسم اللغة الانجليزية [المجلد 35، العدد 2، 2020، الصفحة 213-232]
  • استراتيجية تعلم الأقران برنامج مقترح باستخدام استراتيجية تعلم الأقران لتنمية بعض المفاهيم المائية لدى طفل الروضة [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 547-606]
  • استراتيجية مقترحة - المدرسة الابتدائية استراتيجية مقترحة لدور المدرسة الابتدائية في تفعيل التربية الإبداعية لدى تلاميذها بمحافظة أسوان [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 119-170]
  • استراتيجيةٌ مُقْتَرَحَةٌ فِي تعلِّيمِ قواعدِ اللُّغَةِ العَرَبِيَّةِ استراتيجيةٌ مُقْتَرَحَةٌ ِ لتنميةِ مَهَارَاتِ النَّحوِّ الوظِيفيَّةِ والأداءِ الکِتابِيِّ الإِبْدَاعِيِّ للنَّاطِقينَ بِلُغاتٍ أخرى [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 427-460]
  • اضطرابات التخاطب النطق والکلام بناء معايير ومؤشرات ضبط الجودة في قياس فعالية الخدمات المساندة والبرامج النوعية للأطفال ذوي اضطرابات تخاطب اللغة والکلام ومدى مطابقة مخرجاتها على مؤسسات ومراکز ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء رؤية التنمية المستدامة 2030بجمهورية مصر العربية [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 345-412]
  • الاتجاه نحو مهنة التدريس الکفايات التدريسية في علاقتها بالاتجاه نحو مهنة التدريس لدي عينة من خريجات قسم رياض الأطفال بجامعة الملک خالد [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 315-344]
  • الاحتفاظ بالمفردات اللغوية استخـــــدام التــعــلــم الـمـســتـنـــد إلى الــــدمـاغ لتحســــــين الاحتفــــاظ بالمفــــردات اللـغوية لـــدي طـــلاب المــرحلة الإعـــدادية [المجلد 35، العدد 2، 2020، الصفحة 233-256]
  • الأخطاء النحوية الشائعة تدريب طلاب اللغات والترجمة الجدد على تصحيح الأخطاء النحوية الشائعة لتحسين مهاراتهم في الکتابة باللغة الإنجليزية [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 1-32]
  • الإدارة خبرة سنغافورة في تطبيق الإدارة الذاتية للمدرسة وإمکانية الاستفادة منها بجمهورية مصر العربية [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 269-314]
  • الإدارة الذاتية للمدرسة خبرة سنغافورة في تطبيق الإدارة الذاتية للمدرسة وإمکانية الاستفادة منها بجمهورية مصر العربية [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 269-314]
  • الأدب العربي ـ البرمجة اللغوية العصبية ـ القراءة ـ الکفاءة الذاتية فَاعِلِيَّةُ اِسْتِرَاتِيجِيَّةٍ مُقْتَرَحَةٍ لِتَدْرِيسِ النُّصُوصِ الأدَبِيَّةِ قَائِمَةٍ عَلَى فَرْضِيَّاتِ البَرْمَجَةِ اللُّغَوِيَّةِ العَصَبِيَّةِ NLP فِي تَنْمِيَةِ مُسْتَوَيَاتِ الفَهْمِ القِرَائِيِّ وَتَحْسِينِ کَفَاءَةِ الذَّاتِ القِرَائِيَّةِ لِطُلابِ [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 367-426]
  • الأشغال الفنية استخدام الوسائل التعليمية في دروس الأشغال الفنية من وجهة نظر المعلم المتدرب والرؤى المستقبلية [المجلد 35، العدد 1، 2020]
  • الامتنان التعاطف والامتنان کمحددات للإيثار لدى عينة من الطلاب المتفوقين دراسياً [المجلد 35، العدد 1، 2020، الصفحة 168-236]
  • الامتنان الامتنان و جودة النوم کمنبئ بالحيوية الذاتية لدى طلاب کلية التربية جامعة المنيا دراسة سيکومترية - کلينيکية [المجلد 35، العدد 1، 2020، الصفحة 258-316]
  • الإيثار التعاطف والامتنان کمحددات للإيثار لدى عينة من الطلاب المتفوقين دراسياً [المجلد 35، العدد 1، 2020، الصفحة 168-236]
  • البحث العلمي الحرية الأکاديمية من منظور الفکر التربوي الإسلامي "رؤية تحليلية" [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 1-44]
  • التحصيل الدراسي اتخاذ القرار الأکاديمي وعلاقته بمفهوم الذات والتحصيل الدراسي لدى طلاب کلية التربية بجامعة المنيا [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 115-156]
  • التحلیل العاملى التوکیدى مؤشرات المطابقة : دراسة مقارنة بين نماذج التحليل العاملي التوکيدي من الدرجة الأولى والهرمية والثنائية فى مقاييس التقرير الذاتي [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 413-480]
  • التدريب العملي استخدام الوسائل التعليمية في دروس الأشغال الفنية من وجهة نظر المعلم المتدرب والرؤى المستقبلية [المجلد 35، العدد 1، 2020]
  • التدريس التبادلي استخدام استراتيجية التدريس التبادلي لعلاج صعوبات الفهم الکتابي باللغة الفرنسية کلغة أجنبية لدى طلاب کلية التربية جامعة المنيا [المجلد 35، العدد 2، 2020، الصفحة 122-148]
  • التربية الإبداعية استراتيجية مقترحة لدور المدرسة الابتدائية في تفعيل التربية الإبداعية لدى تلاميذها بمحافظة أسوان [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 119-170]
  • التربية الخاصة بعض متطلبات تحسين مدارس التربية الخاصة في ضوء الجودة الشاملة [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 45-74]
  • التربية العملية صعوبات التربية العملية لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية جامعة الملک فيصل "دراسة ميدانية" [المجلد 35، العدد 1، 2020، الصفحة 237-257]
  • التربية الفنية درجة مشارکة معلمي التربية الفنية في عملية اتخاذ القرار المدرسي بمدارس المرحلة المتوسطة في الجهراء [المجلد 35، العدد 1، 2020، الصفحة 85-110]
  • التربية الفنية فاعلية برنامج مقترح قائم على خرائط المفاهيم لتدريس التربية الفنية في تنمية الدافعية للإنجاز لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 126-144]
  • التصميم الجرافيکي دور عناصر التصميم الجرافيکي في تصميم الملصق الفني [المجلد 35، العدد 1، 2020، الصفحة 151-167]
  • التعاطف التعاطف والامتنان کمحددات للإيثار لدى عينة من الطلاب المتفوقين دراسياً [المجلد 35، العدد 1، 2020، الصفحة 168-236]
  • التعلم الالکتروني أثر استخدام التعلم الالکتروني التفاعلي على تنمية مهارات الکتابة في اللغة الإنجليزية لدى طلاب الصف الثانى الإعدادي [المجلد 35، العدد 2، 2020، الصفحة 170-192]
  • التعلم التفاعلي أثر استخدام التعلم الالکتروني التفاعلي على تنمية مهارات الکتابة في اللغة الإنجليزية لدى طلاب الصف الثانى الإعدادي [المجلد 35، العدد 2، 2020، الصفحة 170-192]
  • التعلم القائم على المشروعات مميزات وعيوب طريقة المشروع وعلاقتها بالمدرسة المنتجة [المجلد 35، العدد 2، 2020، الصفحة 102-121]
  • التعلم المستند إلى الدماغ استخـــــدام التــعــلــم الـمـســتـنـــد إلى الــــدمـاغ لتحســــــين الاحتفــــاظ بالمفــــردات اللـغوية لـــدي طـــلاب المــرحلة الإعـــدادية [المجلد 35، العدد 2، 2020، الصفحة 233-256]
  • التفکير السابر فاعلية برنامج قائم على بروفيلات التفکير في ضوء نظرية هاريسون وبراميسون في تدريس علم النفس لتنمية التفکير السابر وخفض القابلية للاستهواء الفکري لدى طلاب المرحلة الثانوية التجارية [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 227-268]
  • التقبل الاجتماعي المدرک بعض مهارات التواصل کمنبئ بالتقبل الاجتماعي المدرک لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 213-250]
  • التلکؤ الأکاديمي عادات العقل المنتجة في إطار نموذج أبعاد التعلم لـ"مارزانو" ومستويات التلکؤ الأکاديمى لدي طالبات الجامعة [المجلد 35، العدد 1، 2020، الصفحة 317-349]
  • التمثيل البصري برنامج تدريبي قائم على مهارات التفکير المنظومي وأثره في کفاءة التمثيل المعرفي للأنظمة الديناميکية المعقدة لدى طلاب کلية التربية – جامعة المنيا [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 182-226]
  • التمثيل اللفظي برنامج تدريبي قائم على مهارات التفکير المنظومي وأثره في کفاءة التمثيل المعرفي للأنظمة الديناميکية المعقدة لدى طلاب کلية التربية – جامعة المنيا [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 182-226]
  • التميز البحثي ـــ ترتيب الجامعات التميز البحثي وتأثيره على ترتيب الجامعات عالمياً " جامعة أکسفورد نموذجاً "وإمکانية الاستفادة منها في الجامعات المصرية [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 197-268]
  • التنمية المهنة المستدامة برنامج مقترح لتدريب طلاب کليات التربية شعبة اللغة العربية على استخدام بعض أساليب التنمية المهنية المستدامة [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 1-41]
  • التنمية المهنية تطوير التنمية المهنية لدي معلمي القرآن الکريم بدولة الکويت في ضوء إدارة الجودة الشاملة [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 483-502]
  • الثانوية التجارية فاعلية برنامج قائم على بروفيلات التفکير في ضوء نظرية هاريسون وبراميسون في تدريس علم النفس لتنمية التفکير السابر وخفض القابلية للاستهواء الفکري لدى طلاب المرحلة الثانوية التجارية [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 227-268]
  • الثقة التنظيمية درجة ممارسة قائدات مدارس التعليم العام في المملکة العربية السعودية للسلوک الأخلاقي وعلاقتها بمستوى الثقة التنظيمية لدى المعلمات [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 251-310]
  • الجامعة دور الجامعات المصرية تجاه مجتمع المعرفة [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 171-196]
  • الجرافيک دور عناصر التصميم الجرافيکي في تصميم الملصق الفني [المجلد 35، العدد 1، 2020، الصفحة 151-167]
  • الجودة الشاملة بعض متطلبات تحسين مدارس التربية الخاصة في ضوء الجودة الشاملة [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 45-74]
  • الجودة الشاملة تطوير التنمية المهنية لدي معلمي القرآن الکريم بدولة الکويت في ضوء إدارة الجودة الشاملة [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 483-502]
  • الحاجات النفسية تصور لمنهج مقترح في علم النفس لطلاب المرحلة الإعدادية في ضوء أبعاد التربية المستقبلية والحاجات النفسية للطلاب [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 75-114]
  • الحرية الأکاديمية الحرية الأکاديمية من منظور الفکر التربوي الإسلامي "رؤية تحليلية" [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 1-44]
  • الحزمة الإلکترونية برنامج مقترح باستخدام حزمة إلکترونية لتنمية بعض مهارات إنتاج قصص الأطفال الإلکترونية لدى الطالبات المعلمات بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 145-181]
  • الحس العلمي مستوى سمات الحس العلمي لدى معلمي العلوم قبل الخدمة بکلية التربية جامعة المنيا [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 503-546]
  • الحيوية الذاتية الامتنان و جودة النوم کمنبئ بالحيوية الذاتية لدى طلاب کلية التربية جامعة المنيا دراسة سيکومترية - کلينيکية [المجلد 35، العدد 1، 2020، الصفحة 258-316]
  • الخدمات المساندة والبرامج النوعية بناء معايير ومؤشرات ضبط الجودة في قياس فعالية الخدمات المساندة والبرامج النوعية للأطفال ذوي اضطرابات تخاطب اللغة والکلام ومدى مطابقة مخرجاتها على مؤسسات ومراکز ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء رؤية التنمية المستدامة 2030بجمهورية مصر العربية [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 345-412]
  • الدافعية للإنجاز فاعلية برنامج مقترح قائم على خرائط المفاهيم لتدريس التربية الفنية في تنمية الدافعية للإنجاز لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 126-144]
  • الدافعية للإنجاز ــ العزو السببي للنجاح والفشل ــ التفريط التحصيلي متغيرات الدافعية ونمط العزو السببي لدى الطلبة المتفوقين تحصيليا وذوي التفريط التحصيلي بکلية التربية، جامعة الملک فيصل [المجلد 35، العدد 1، 2020]
  • الدافعية نحو تدريس الهندسة مستوى تمکن الطالبات المعلمات بجامعة نجران من المفاهيم الهندسية المتضمنة في المرحلة المتوسطة وعلاقته بدافعيتهن نحو تدريس الهندسة [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 269-298]
  • الشائعات دور مؤسسات التربية في مواجهة الشائعات [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 1-20]
  • الطلاب المعلمين صعوبات التربية العملية لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية جامعة الملک فيصل "دراسة ميدانية" [المجلد 35، العدد 1، 2020، الصفحة 237-257]
  • الفکر التربوي الإسلامي الحرية الأکاديمية من منظور الفکر التربوي الإسلامي "رؤية تحليلية" [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 1-44]
  • الفهم الکتابي استخدام استراتيجية التدريس التبادلي لعلاج صعوبات الفهم الکتابي باللغة الفرنسية کلغة أجنبية لدى طلاب کلية التربية جامعة المنيا [المجلد 35، العدد 2، 2020، الصفحة 122-148]
  • القابلية للاستهواء الفکري فاعلية برنامج قائم على بروفيلات التفکير في ضوء نظرية هاريسون وبراميسون في تدريس علم النفس لتنمية التفکير السابر وخفض القابلية للاستهواء الفکري لدى طلاب المرحلة الثانوية التجارية [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 227-268]
  • القصص الإلکترونية برنامج مقترح باستخدام حزمة إلکترونية لتنمية بعض مهارات إنتاج قصص الأطفال الإلکترونية لدى الطالبات المعلمات بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 145-181]
  • الکتابة الإبداعية استخدام استراتيجية الإبداء لا الإفصاح لتنمية مهارات الکتابة الإبداعية وتقدير الذات لدى طلاب الفرقة الثالثة قسم اللغة الانجليزية [المجلد 35، العدد 2، 2020، الصفحة 213-232]
  • الکفاءة الذاتية الأکاديمية برنامج مقترح قائم على نموذج التعلم القائم على السيناريو في التدريس (SBL) في تنمية بعض مهارات التفکير المنظومي والکفاءة الذاتية الأکاديمية لدى طلاب علم النفس بکلية التربية [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 157-212]
  • الکفايات التدريسية الکفايات التدريسية في علاقتها بالاتجاه نحو مهنة التدريس لدي عينة من خريجات قسم رياض الأطفال بجامعة الملک خالد [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 315-344]
  • الکلمات المفتاحية: السلوک الأخلاقي درجة ممارسة قائدات مدارس التعليم العام في المملکة العربية السعودية للسلوک الأخلاقي وعلاقتها بمستوى الثقة التنظيمية لدى المعلمات [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 251-310]
  • اللغة الانجليزية استخدام انشطة قائمة علي سکامبر لتنمية مهارات تحليل النص لدي طلاب الفرقة الثالثة قسم اللغة الانجليزية [المجلد 35، العدد 2، 2020، الصفحة 193-212]
  • المدخل التواصلي فاعلية المدخل التواصلي في تنمية بعض مهارات تحليل النص الأدبي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي العام [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 461-482]
  • المدرسة المنتجة مميزات وعيوب طريقة المشروع وعلاقتها بالمدرسة المنتجة [المجلد 35، العدد 2، 2020، الصفحة 102-121]
  • المرحلة الإعدادية تصور لمنهج مقترح في علم النفس لطلاب المرحلة الإعدادية في ضوء أبعاد التربية المستقبلية والحاجات النفسية للطلاب [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 75-114]
  • المرحلة الثانوية فَاعِلِيَّةُ اِسْتِرَاتِيجِيَّةٍ مُقْتَرَحَةٍ لِتَدْرِيسِ النُّصُوصِ الأدَبِيَّةِ قَائِمَةٍ عَلَى فَرْضِيَّاتِ البَرْمَجَةِ اللُّغَوِيَّةِ العَصَبِيَّةِ NLP فِي تَنْمِيَةِ مُسْتَوَيَاتِ الفَهْمِ القِرَائِيِّ وَتَحْسِينِ کَفَاءَةِ الذَّاتِ القِرَائِيَّةِ لِطُلابِ [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 367-426]
  • المسرح التعليمي فاعلية المسرح التعليمي في تنمية مهارات المحادثة باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بالمدارس الدولية: دراسة تجريبية [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 42-80]
  • المشارکة في عملية اتخاذ القرار المدرسي درجة مشارکة معلمي التربية الفنية في عملية اتخاذ القرار المدرسي بمدارس المرحلة المتوسطة في الجهراء [المجلد 35، العدد 1، 2020، الصفحة 85-110]
  • المعايير العلمية فاعلية منهج مراقبة جودة الأغذية المطور في ضوء المعايير العلمية لتنمية المکون المعرفي وأخلاقيات المهنة لطلاب الثانوية الفندقية [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 81-101]
  • المعايير القومية للغة الإنجليزية تأثير استخدام برنامج قائم على احتياجات التلاميذ في ضوء المعايير القومية للغة الإنجليزية على تنمية مهارات آليات الکتابة وقواعد اللغة لدي تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 33-51]
  • المعلم المتدرب استخدام الوسائل التعليمية في دروس الأشغال الفنية من وجهة نظر المعلم المتدرب والرؤى المستقبلية [المجلد 35، العدد 1، 2020]
  • المفاهيم المائية برنامج مقترح باستخدام استراتيجية تعلم الأقران لتنمية بعض المفاهيم المائية لدى طفل الروضة [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 547-606]
  • المفاهيم الهندسية مستوى تمکن الطالبات المعلمات بجامعة نجران من المفاهيم الهندسية المتضمنة في المرحلة المتوسطة وعلاقته بدافعيتهن نحو تدريس الهندسة [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 269-298]
  • المکون المعرفي فاعلية منهج مراقبة جودة الأغذية المطور في ضوء المعايير العلمية لتنمية المکون المعرفي وأخلاقيات المهنة لطلاب الثانوية الفندقية [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 81-101]
  • الملصق الفني دور عناصر التصميم الجرافيکي في تصميم الملصق الفني [المجلد 35، العدد 1، 2020، الصفحة 151-167]
  • النحت الخزفــي أرتباط النحت الخزفــي بالمجتمع [المجلد 35، العدد 1، 2020، الصفحة 111-130]
  • النمذجة الثنائیة مؤشرات المطابقة : دراسة مقارنة بين نماذج التحليل العاملي التوکيدي من الدرجة الأولى والهرمية والثنائية فى مقاييس التقرير الذاتي [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 413-480]
  • النموذج الهرمى مؤشرات المطابقة : دراسة مقارنة بين نماذج التحليل العاملي التوکيدي من الدرجة الأولى والهرمية والثنائية فى مقاييس التقرير الذاتي [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 413-480]
  • الوسائل التفاعلية استخدام الوسائل التعليمية في دروس الأشغال الفنية من وجهة نظر المعلم المتدرب والرؤى المستقبلية [المجلد 35، العدد 1، 2020]
  • الوسائل الحسية استخدام الوسائل التعليمية في دروس الأشغال الفنية من وجهة نظر المعلم المتدرب والرؤى المستقبلية [المجلد 35، العدد 1، 2020]

ب

  • بروفيلات التفکي فاعلية برنامج قائم على بروفيلات التفکير في ضوء نظرية هاريسون وبراميسون في تدريس علم النفس لتنمية التفکير السابر وخفض القابلية للاستهواء الفکري لدى طلاب المرحلة الثانوية التجارية [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 227-268]

ت

  • تحليل النص استخدام انشطة قائمة علي سکامبر لتنمية مهارات تحليل النص لدي طلاب الفرقة الثالثة قسم اللغة الانجليزية [المجلد 35، العدد 2، 2020، الصفحة 193-212]
  • تدريس علم النفس فاعلية برنامج قائم على بروفيلات التفکير في ضوء نظرية هاريسون وبراميسون في تدريس علم النفس لتنمية التفکير السابر وخفض القابلية للاستهواء الفکري لدى طلاب المرحلة الثانوية التجارية [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 227-268]
  • ترجمة The Effectiveness of a CMC Course in Developing Some English Translation Skills in Light of beyond Constructivism for English Majors and Their Attitudes towards Translation [المجلد 35، العدد 2، 2020، الصفحة 149-169]
  • تصميم الملصق الفني دور عناصر التصميم الجرافيکي في تصميم الملصق الفني [المجلد 35، العدد 1، 2020، الصفحة 151-167]
  • تطوير المحتوى تطوير محتوى منهج الکيمياء بالمرحلة الثانوية في ضوء معايير التطبيقات الحياتية [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 102-125]
  • تعريف الدور دور الجامعات المصرية تجاه مجتمع المعرفة [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 171-196]
  • تقدير الذات استخدام استراتيجية الإبداء لا الإفصاح لتنمية مهارات الکتابة الإبداعية وتقدير الذات لدى طلاب الفرقة الثالثة قسم اللغة الانجليزية [المجلد 35، العدد 2، 2020، الصفحة 213-232]
  • تلاميذ المدارس الدولية فاعلية المسرح التعليمي في تنمية مهارات المحادثة باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بالمدارس الدولية: دراسة تجريبية [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 42-80]

ج

  • جودة الحياة تصور مقترح لمواجهة هجرة العقول في ضوء متطلبات أبعاد جودة الحياة [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 21-118]
  • جودة النوم الامتنان و جودة النوم کمنبئ بالحيوية الذاتية لدى طلاب کلية التربية جامعة المنيا دراسة سيکومترية - کلينيکية [المجلد 35، العدد 1، 2020، الصفحة 258-316]

خ

  • خبرة سنغافورة خبرة سنغافورة في تطبيق الإدارة الذاتية للمدرسة وإمکانية الاستفادة منها بجمهورية مصر العربية [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 269-314]
  • خرائط المفاهيم فاعلية برنامج مقترح قائم على خرائط المفاهيم لتدريس التربية الفنية في تنمية الدافعية للإنجاز لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 126-144]
  • خريجات قسم رياض الأطفال الکفايات التدريسية في علاقتها بالاتجاه نحو مهنة التدريس لدي عينة من خريجات قسم رياض الأطفال بجامعة الملک خالد [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 315-344]
  • خزف أرتباط النحت الخزفــي بالمجتمع [المجلد 35، العدد 1، 2020، الصفحة 111-130]

س

  • سکامبر استخدام انشطة قائمة علي سکامبر لتنمية مهارات تحليل النص لدي طلاب الفرقة الثالثة قسم اللغة الانجليزية [المجلد 35، العدد 2، 2020، الصفحة 193-212]

ص

  • صعوبات التعلم النمائية بعض مهارات التواصل کمنبئ بالتقبل الاجتماعي المدرک لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 213-250]
  • صعوبات القراءة استخدام استراتيجية التدريس التبادلي لعلاج صعوبات الفهم الکتابي باللغة الفرنسية کلغة أجنبية لدى طلاب کلية التربية جامعة المنيا [المجلد 35، العدد 2، 2020، الصفحة 122-148]

ض

  • ضبط الجودة بناء معايير ومؤشرات ضبط الجودة في قياس فعالية الخدمات المساندة والبرامج النوعية للأطفال ذوي اضطرابات تخاطب اللغة والکلام ومدى مطابقة مخرجاتها على مؤسسات ومراکز ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء رؤية التنمية المستدامة 2030بجمهورية مصر العربية [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 345-412]

ط

  • طالبات الجامعة عادات العقل المنتجة في إطار نموذج أبعاد التعلم لـ"مارزانو" ومستويات التلکؤ الأکاديمى لدي طالبات الجامعة [المجلد 35، العدد 1، 2020، الصفحة 317-349]
  • طفل الروضة برنامج مقترح باستخدام استراتيجية تعلم الأقران لتنمية بعض المفاهيم المائية لدى طفل الروضة [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 547-606]
  • طلاب الفرق الأولى تدريب طلاب اللغات والترجمة الجدد على تصحيح الأخطاء النحوية الشائعة لتحسين مهاراتهم في الکتابة باللغة الإنجليزية [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 1-32]
  • طلاب المرحلة الثانوية فاعلية المدخل التواصلي في تنمية بعض مهارات تحليل النص الأدبي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي العام [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 461-482]

ع

  • عادات العقل المنتجة عادات العقل المنتجة في إطار نموذج أبعاد التعلم لـ"مارزانو" ومستويات التلکؤ الأکاديمى لدي طالبات الجامعة [المجلد 35، العدد 1، 2020، الصفحة 317-349]

ق

  • قائدات مدارس التعليم العام- المعلمات درجة ممارسة قائدات مدارس التعليم العام في المملکة العربية السعودية للسلوک الأخلاقي وعلاقتها بمستوى الثقة التنظيمية لدى المعلمات [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 251-310]
  • قصص الأطفال برنامج مقترح باستخدام حزمة إلکترونية لتنمية بعض مهارات إنتاج قصص الأطفال الإلکترونية لدى الطالبات المعلمات بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 145-181]
  • قواعد اللغة تأثير استخدام برنامج قائم على احتياجات التلاميذ في ضوء المعايير القومية للغة الإنجليزية على تنمية مهارات آليات الکتابة وقواعد اللغة لدي تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 33-51]

م

  • ما بعد البنائية The Effectiveness of a CMC Course in Developing Some English Translation Skills in Light of beyond Constructivism for English Majors and Their Attitudes towards Translation [المجلد 35، العدد 2، 2020، الصفحة 149-169]
  • متطلبات إصلاح متطلبات إصلاح مدارس التربية الخاصة في ضوء مؤشرات الجودة الشاملة "دراسة ميدانية على محافظة سوهاج" [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 311-366]
  • متطلبات تحسين بعض متطلبات تحسين مدارس التربية الخاصة في ضوء الجودة الشاملة [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 45-74]
  • مجتمع أرتباط النحت الخزفــي بالمجتمع [المجلد 35، العدد 1، 2020، الصفحة 111-130]
  • مجتمع المعرفة دور الجامعات المصرية تجاه مجتمع المعرفة [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 171-196]
  • مدارس التربية الخاصة متطلبات إصلاح مدارس التربية الخاصة في ضوء مؤشرات الجودة الشاملة "دراسة ميدانية على محافظة سوهاج" [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 311-366]
  • مستوى مستوى سمات الحس العلمي لدى معلمي العلوم قبل الخدمة بکلية التربية جامعة المنيا [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 503-546]
  • مستوى التمکن مستوى تمکن الطالبات المعلمات بجامعة نجران من المفاهيم الهندسية المتضمنة في المرحلة المتوسطة وعلاقته بدافعيتهن نحو تدريس الهندسة [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 269-298]
  • معايير التطبيقات الحياتية تطوير محتوى منهج الکيمياء بالمرحلة الثانوية في ضوء معايير التطبيقات الحياتية [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 102-125]
  • معلم التربية الفنية درجة مشارکة معلمي التربية الفنية في عملية اتخاذ القرار المدرسي بمدارس المرحلة المتوسطة في الجهراء [المجلد 35، العدد 1، 2020، الصفحة 85-110]
  • معلمو ما قبل الخدمة برنامج مقترح لتدريب طلاب کليات التربية شعبة اللغة العربية على استخدام بعض أساليب التنمية المهنية المستدامة [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 1-41]
  • معلمي العلوم قبل الخدمة مستوى سمات الحس العلمي لدى معلمي العلوم قبل الخدمة بکلية التربية جامعة المنيا [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 503-546]
  • مفهوم الذات اتخاذ القرار الأکاديمي وعلاقته بمفهوم الذات والتحصيل الدراسي لدى طلاب کلية التربية بجامعة المنيا [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 115-156]
  • مميزات وعيوب طريقة المشروع مميزات وعيوب طريقة المشروع وعلاقتها بالمدرسة المنتجة [المجلد 35، العدد 2، 2020، الصفحة 102-121]
  • منهج الکيمياء تطوير محتوى منهج الکيمياء بالمرحلة الثانوية في ضوء معايير التطبيقات الحياتية [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 102-125]
  • منهج علم النفس تصور لمنهج مقترح في علم النفس لطلاب المرحلة الإعدادية في ضوء أبعاد التربية المستقبلية والحاجات النفسية للطلاب [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 75-114]
  • منهج مراقبة جودة الأغذية المطور فاعلية منهج مراقبة جودة الأغذية المطور في ضوء المعايير العلمية لتنمية المکون المعرفي وأخلاقيات المهنة لطلاب الثانوية الفندقية [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 81-101]
  • مهارات الأداءِ الکِتابِيِّ الإِبْدَاعِيِّ استراتيجيةٌ مُقْتَرَحَةٌ ِ لتنميةِ مَهَارَاتِ النَّحوِّ الوظِيفيَّةِ والأداءِ الکِتابِيِّ الإِبْدَاعِيِّ للنَّاطِقينَ بِلُغاتٍ أخرى [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 427-460]
  • مهارات التفکير المنظومي برنامج تدريبي قائم على مهارات التفکير المنظومي وأثره في کفاءة التمثيل المعرفي للأنظمة الديناميکية المعقدة لدى طلاب کلية التربية – جامعة المنيا [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 182-226]
  • مهارات التفکير المنظومي برنامج مقترح قائم على نموذج التعلم القائم على السيناريو في التدريس (SBL) في تنمية بعض مهارات التفکير المنظومي والکفاءة الذاتية الأکاديمية لدى طلاب علم النفس بکلية التربية [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 157-212]
  • مهارات التواصل بعض مهارات التواصل کمنبئ بالتقبل الاجتماعي المدرک لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 213-250]
  • مهارات الکتابة أثر استخدام التعلم الالکتروني التفاعلي على تنمية مهارات الکتابة في اللغة الإنجليزية لدى طلاب الصف الثانى الإعدادي [المجلد 35، العدد 2، 2020، الصفحة 170-192]
  • مهارات الکتابة تأثير استخدام برنامج قائم على احتياجات التلاميذ في ضوء المعايير القومية للغة الإنجليزية على تنمية مهارات آليات الکتابة وقواعد اللغة لدي تلاميذ الصف الخامس الابتدائي [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 33-51]
  • مهارات المحادثة باللغة الإنجليزية فاعلية المسرح التعليمي في تنمية مهارات المحادثة باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بالمدارس الدولية: دراسة تجريبية [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 42-80]
  • مَهَارَاتِ النَّحوِّ الوظِيفيَّةِ استراتيجيةٌ مُقْتَرَحَةٌ ِ لتنميةِ مَهَارَاتِ النَّحوِّ الوظِيفيَّةِ والأداءِ الکِتابِيِّ الإِبْدَاعِيِّ للنَّاطِقينَ بِلُغاتٍ أخرى [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 427-460]
  • مهارات تحليل النص فاعلية المدخل التواصلي في تنمية بعض مهارات تحليل النص الأدبي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي العام [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 461-482]
  • مهارة الکتابة تدريب طلاب اللغات والترجمة الجدد على تصحيح الأخطاء النحوية الشائعة لتحسين مهاراتهم في الکتابة باللغة الإنجليزية [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 1-32]
  • مواجهة الشائعات دور مؤسسات التربية في مواجهة الشائعات [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 1-20]
  • مؤسسات التربية دور مؤسسات التربية في مواجهة الشائعات [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 1-20]
  • مؤسسات ومراکز التربية الخاصة بناء معايير ومؤشرات ضبط الجودة في قياس فعالية الخدمات المساندة والبرامج النوعية للأطفال ذوي اضطرابات تخاطب اللغة والکلام ومدى مطابقة مخرجاتها على مؤسسات ومراکز ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء رؤية التنمية المستدامة 2030بجمهورية مصر العربية [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 345-412]
  • مؤشرات الجودة الشاملة متطلبات إصلاح مدارس التربية الخاصة في ضوء مؤشرات الجودة الشاملة "دراسة ميدانية على محافظة سوهاج" [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 311-366]

ن

  • نحت أرتباط النحت الخزفــي بالمجتمع [المجلد 35، العدد 1، 2020، الصفحة 111-130]
  • نظرية هاريسون وبارمسون فاعلية برنامج قائم على بروفيلات التفکير في ضوء نظرية هاريسون وبراميسون في تدريس علم النفس لتنمية التفکير السابر وخفض القابلية للاستهواء الفکري لدى طلاب المرحلة الثانوية التجارية [المجلد 35، العدد 3، 2020، الصفحة 227-268]
  • نموذج التعلم القائم على السيناريو (SBL) برنامج مقترح قائم على نموذج التعلم القائم على السيناريو في التدريس (SBL) في تنمية بعض مهارات التفکير المنظومي والکفاءة الذاتية الأکاديمية لدى طلاب علم النفس بکلية التربية [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 157-212]
  • نموذج مارزانو عادات العقل المنتجة في إطار نموذج أبعاد التعلم لـ"مارزانو" ومستويات التلکؤ الأکاديمى لدي طالبات الجامعة [المجلد 35، العدد 1، 2020، الصفحة 317-349]

ه

  • هجرة العقول تصور مقترح لمواجهة هجرة العقول في ضوء متطلبات أبعاد جودة الحياة [المجلد 35، العدد 4، 2020، الصفحة 21-118]